السبت، 29 يونيو 2019

التعليم:موقع بطاقة الطالب للصف الأول ثانوى وطريقة تقديم الشكاوى


التعليم:موقع بطاقة الطالب للصف الأول ثانوى وطريقة تقديم الشكاوى 

التعليم:موقع بطاقة الطالب للصف الأول ثانوى وطريقة تقديم الشكاوى , التعليم, الصف الأول الثانوى,تظلمات الصف الأول الثانوى, بطاقة الطالب الصف الأول الثانوى,

وزارة  التعليم أعلنت عن الرابط الخاص ببطاقة طلاب الصف الأول الثانوى والتى تستهدف توضيح نقاط القوة والضعف لدى الطالب، ويكون ذلك من خلال تحليل الإجابات الخاصة به فى امتحانات شهر مايو الماضى. 

 وصرحت وزارة التربية و التعليم إنه سوف يتم نشر البطاقات الخاصة بجميع طلاب الصف الأول الثانوى من خلال الرابط http://g10.emis.gov.eg، وأكدت بأنه لو لم يجد الطالب بطاقته يمكنه إعادة المحاولة يوم الاثنين القادم الموافق 1 يوليو 2019، مؤكدة أنه قد تم تحميل عدد 499 ألف بطاقة  بعد الفحص والمراجعة الكاملة ويتم في الوقت الحالي الفحص والمراجعة لعدد 72 ألف بطاقة طالب/طالبة.

وجدير بالذكر  أنه يمكن للطلاب أخذ النتيجة الموثقة من المدرسة بدءًا من يوم الأربعاء القادم الموافق 3 يوليو 2019. 

و قد حددت وزارة  التعليم، كيفية تقديم الشكاوى لأولياء الأمور والطلاب،و الخاصة بنتائج امتحانات الفرصة الأولى للصف الأول الثانوي للترم الثاني "دور مايو 2019"، في مدة زمنية أقصاها أسبوع بدءا من يوم الخميس الماضي الموافق 27 يونيو 2019، وذلك بهدف تحقيق المساواة بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات ورقيا وإلكترونيا.

وقد أكدت وزارة التعليم  بشأن التظلمات الخاصة بنتيجة الاختبارات الورقية سوف تكون كما هو معتاد في السنوات الماضية، حيث تبحث كل إدارة تعليمية الشكاوى مع موافاة الوزارة بنتائج الفحص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

وفيما يخص الشكاوى الخاصة بنتيجة الاختبارات الإلكترونية، أوضحت وزارة التعليم أنه على كل إدارة تعليمية جمع الشكاوى (الخاصة بأخطاء تقنية وليست تظلم من النتيجة) وإعداد كشوف تتضمن بيانات الطالب والكود والمادة والتاريخ والموقف من تحرير محضر إثبات حالة في تاريخه من عدمه، وإرسالها عن طريق المديرية التعليمية إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالوزارة لفحصها واتخاذ الإجراءات اللازمة.  

وأكدت  على أن تقديم الشكوى لا يعد مبررًا لعدم دخول امتحان الفرصة الثانية الإلزامية في يوليو 2019 وذلك من منطلق الحفاظ على مصلحة الطلاب في حالة عدم ثبوت الشكوى وانطلاقًا من مبدأ تحقيق العدالة للطلاب الذين تضرروا من أي خلل تقني، والتحقق من ذلك من خلال الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.  


0 التعليقات:

إرسال تعليق