الأحد، 18 يونيو 2017

معلومات تهمك تجعلك تتوقف عن استخدام مطهر اليد ؟



 مطهرات اليد اكتسبت شعبية كبيرة ، وبما أن الناس أصبحوا يعرفون أهمية غسل اليدين بالشكل المناسب فى الحد من انتقال الجرثومة الضارة، فقد انتشرت العديد من منتجات المطهر اليدوية فى السوق.

معلومات,صحة,أعشاب,علاج,دراسة علمية,


والجدير بالذكر انه يتم استخدام المطهرات اليدوية فى الغالب عندما لا يكون هناك امكانية للوصول إلى الصابون والماء أو لا يوجد وقت كافى من الوقت لغسل اليدين جيداً. وفى هذا السياق كشف موقع طبى أمريكى ، و عن أهم الأسباب لتجنب الاستخدام المتكرر لمطهرات اليد، تشمل التالي:


 1. تحتوى عنصر "تريكلوسان"

وهو عنصر يوجد فى معظم المطهرات التجارية التجارية، مادة كيميائية مشتركة واحدة تستخدم لخصائصها المضادة للبكتيريا هى "التريكلوسان" لكنها قد تضر أكثر مما تنفع، حيث يمكن لهذه المادة أن تسهم فى جعل البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية..وقد وجدت دراسة سابقة أن المادة الكيميائية يمكن أن تضعف انقباض عضلة القلب والهيكل العظمى بطريقة قد تؤثر سلبا على صحة العضلات.

 2. ليست فعالة ضد "نوروفيروس"

نوروفيروس، الذى يسبب الإسهال والقيء، هو فيروس معد جداً ويمكن أن يصيب أى شخص، ومطهرات اليد ليست فعالة فى حماية الناس من انتقال هذا الفيروس.

3. لا تعمل على الأيدى القذرة

بعد استخدام مطهر اليد، نعتقد جميعا أن أيدينا نظيفة، ولكن فى الواقع، إذا كان يديك قذرة جداً، فإن مطهرات اليد لا تزيل جميع البقايا أو الجراثيم.

و حسب دراسة اثبتت أن المطهرات والمناديل ليست دواء لكل حالة وتكون أقل فعالية ضد معظم الفيروسات المعوية.

 4. تسبب جفاف الجلد
محتوى الكحول العالى فى بعض المطهرات قد تجرد الجلد من الطبقة الخارجية من الدهون الطبيعية، وهذا بدوره قد يعيق وظيفة حاجز واقى الجلد وبالتالى تسبب الجفاف والاحمرار وحتى التقشير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق