الخميس، 29 يونيو 2017

وصفات طبيعية لتفتيح اي منطقة بالجسم و بأقل تكلفة

وصفات طبيعية لتفتيح اي منطقة بالجسم و بأقل تكلفة

في بحث عن أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح اي منطقة بالجسم و بأقل تكلفة لك سيدتى .. نوضح لكي سيدتى بالموضوع بعض من أهم هذه الوصفات و الأكثر تأثيراً في تفتيح المناطق الداكنة بالجسم و بأقل تكلفة ممكنة بالاضافة نوضح في نهاية الموضوع أهم الأسباب التي تؤدى لاسمرار هذه المنطاق بالجسم ..


وصفات طبيعية

 *الفازلين و الكركم

المكونات :

-فازلين من الصيدلية

-معلقة كركم

الطريقة :

تخلطي المكونات مع بعض وتدهني المنطقة المراد تفتيحهاوتنتظرى ساعتين وبعدين تمسحيها بمنديل.

--------

 * عصير الليمون
يحتوي عصير الليمون على الكثير من العناصر الغذائيّة المفيدة لصحّة البشرة والتي تعمل على تفتيحها وإزالة الخلايا الميّتة منها مثل: فيتامين C.

الطريقة: بضع قطراتٍ من عصير الليمون.
طريقة الاستعمال: يتم وضع قطرات عصير الليمون على المنطقة وعمل مساجٍ لطيفٍ لمدة دقائق، ثم تترك المنطقة لمدة 15-20 دقيقة وتغسل جيداً بالماء وتنشّف، مع الحرص على عدم تطبيق هذه الطريقة إذا كان هناك أيُّ جروحٍ أو طفحٍ جلديٍّ في المنطقة لعدم التسبب بالتهيّجات.

-----
* عصير الخيار
يمتاز عصير الخيار بخصائص تفتيح البشرة، فهو يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على تخفيف اسمرار الجلد من خلال التحكّم بإنتاج مادة الميلانين، بالإضافة إلى فعاليته بترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارةً وتوهّجاً، وينصح بوضع عصير الخيار على المنطقة الحساسّة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة: عصير نصف خيارة.
طريقة الاستعمال: يوضع عصير الخيار على المنطقة الحساسة، ثم يترك لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك تُغسل المنطقة بالماء البارد وتنشّف جيداً.


مزيد من المعلومات لتفادى اسمرار اى منطقة بالجسم

أسباب اسمرار المناطق الحساسة، من أبرزها:
    -السّمنّة والوزن الزائد، فالأشخاص الذين يعانون من السمنّة معرّضين لاسمرار المنطقة الحساسة أكثر من غيرهم، وذلك لتلامس أفخاذهم أثناء المشي أو ممارسة التمارين وهذا التلامس المستمر يؤدي إلى تهيّج البشرة وتغيّر لون الجلد ليصبح أغمق.
    الاحتكاك والتعرّق الزائد بين الفخذين، بالأخصّ عند ارتداء الملابس الضيّقة على الجسم الذي سيفاقم المشكلة.
    -خلل بالهرمونات عند بعض النساء خصوصاً بالفترات التي يحدث فيها تغيّراتٍ هرمونيةٍ كالدورة الشهريّة والحمل والرضاعة أو عند الإصابة بمتلازمة تكيّس المبايض.
    كثرة التعرّض لأشعة الشمس لإكساب الجسم لوناً غامقاً.
    -تناول بعض الأدوية والعقاقير التي قد تسبب اسمرار المنطقة الحساسة مثل بعض أدوية منع الحمل، فينصح باستشارة الطبيب إذا تمت ملاحظة تأثير الدواء على لون بشرة المنطقة الحساسة.
    -الإصابة بمرض الشواك الأسود الذي يسبب اسمرار هذه المناطق بالإضافة إلى ظهور بقع داكنة على البشرة.
    -إزالة الشعر بشكلٍ مبالغٍ بالأخصّ للأشخاص ذوي الشعر الخفيف، بالإضافة إلى استخدام شفراتٍ قديمةٍ أو مستعملةٍ الذي سيؤدي إلى تهيّج الجلد بالتالي اسمراره.
    -الإصابة بالسكري، حيث أظهرت الدراسات أنّ الناس الذين يعانون من السكري غالباً ما يعانون من سواد الفخذينّ، بالإضافة إلى أماكنٍ أخرى بالجسم كالعنق والإبطين.
    استخدام منتجات العناية بالبشرة والعطور التي قد تعمل على تهيّج الجلد واسمراره.


0 التعليقات:

إرسال تعليق