الثلاثاء، 20 يونيو 2017

الرئيس السيسي: يعلن سيتم رفع قيمة ما يستحقه الفرد في بطاقة التموين إلى 50 جنيهًا لمواجهة غلاء الأسعار

الرئيس السيسي: يعلن سيتم رفع قيمة ما يستحقه الفرد في بطاقة التموين إلى 50 جنيهًا لمواجهة غلاء الأسعار

قال الرئيس السيسي، إن الحكومة سوف تعطى حزمة إجراءات للسلع التموينية بمظلة تصل إلى 90% من الشعب المصري.

زيادة دعم الفرد على بطاقة التموين إلى 50جنيه,التموين,البطاقة الذكية,صرف التموين,

وقد أكد الرئيس السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، أنه «سوف يتم رفع قيمة ما يستحقه الفرد في بطاقة التموين  وذلك من 21 جنيها إلي  50 جنيها لمواجهة غلاء الأسعار».
وقد أشار إلى أن قيمة التكلفة المالية لهذه الحزمة 75 مليار جنيه. وقال السيسي ايضاً إن «موازنة الدولة في 2011 كانت 17 مليار، والعام الماضي 45 مليار والمقبل 85 مليار لتلك الحزمة».

وعن مصادر مطلعة بــ «التموين»: ذكرت أن قيمة فاتورة زيادة الدعم التمويني لــ 50 جنيهًا للفرد تصل إلى  42 مليار جنيه .
و أن قرار الرئيس بزيادة الدعم للافراد المقيدين على البطاقات التموين يشمل 50 جنيه للفرد بحد أقصى 4 أفراد لكل بطاقة تموينية وما يزيد عن ذلك يستحق 25 جنيه فقط، بحيث تحصل الاسره المكونه من 4 أفراد على 200 جنيه والمكونه من 5 أفراد على 225 جنيه والمكونه من 6 أفراد 250 جنيه..

وايضاً سوف يتم التركيز على السلع الأساسية، خاصة السكر والارز والزيت.

و أنه سوف يتم ضخ آلاف الأطنان من اللحوم المجمدة شهريًا، وكذلك التعاقد على كميات من الدواجن المجمدة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم والدواجن طوال الفترات المقبلة، بالإضافة إلى توفير اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي الجملة المصرية والعامة.

و عن -وزارة التموين- قال الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، إنه لن تكون هناك أي قرارات جديدة بزيادة الأسعار في شهر يوليو المقبل، كما يدعي البعض، مؤكدًا أن الدولة تسعى لتخفيف العبء على محدودي الدخل وعلى الجميع أن يدرك أن الدولة في حاجة للاصطفاف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق