الخميس، 11 مايو 2017

طفرة طبية جديد .. في اكتشاف العيوب الخلقية للجنين بتحليل دم الأم

بمتابعة لأحدث الدراسات توصل العلماء لطريقة جديدة آمنة  تعد طفرة فى مجال اكتشاف العيوب الخلقية للجنين يمكن من خلالها الحصول على الحمض النووى للطفل بتحليل دم الأم.
 
صحة , دراسة , معلومات , طب ,

وقد أكد الدكتور شريف عبد الفتاح استشارى طب الجنين بإنجلترا، خلال مؤتمر قسم النساء والتوليد بطب عين شمس المنعقد حاليا بالقاهرة، أن أحدث الأبحاث تؤكد إمكانية الحصول على الحمض النووى للجنين من دم الأم لتشخيص حالات مختلفة من العيوب الخلقية للطفل للتنبؤ بها.
وايضاً قال إنه يمكن أيضا استخدامه فى تشخيص حالات مختلفة من العيوب الخلقية للجنين، وأيضا استخداماته فى التشخيص المبكر لحالات تسمم الحمل، أو احتمالات الولادة المبكرة، و أكد أن هذه الوسيلة تعد آمنة ولا تحمل أى مضاعفات أو مخاطر تسبب الإجهاض، كما أنها تتمتع بنسبة عالية فى تشخيص الحالات الوراثية فى الجنين .
وقد أضاف أن تحليل الحمض النووى فى دم الأم بتقنية حديثة يتم إجراؤها خارج مصر فى معامل متخصصة، حيث تظهر النتائج بكفاءة عالية واحتمالات إصابة الجنين بأمراض وراثية مختلفة، مشيرا إلى أن هناك عيوب خلقية قد تظهر فى الجنين باستخدام الموجات فوق الصوتية، فتساعد هذه التقنية الحمض النووى فى تحديد إذا كانت العيوب الخلقية نتيجة أمراض وراثية من عدمه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق