الخميس، 25 فبراير 2016

أطعمة صحية تحتوى نسبة كربوهيدرات مفيدة و هامة لجسمك

أطعمة صحية مفيدة للجسم , كربوهيدرات , صحة , معلومات , دراسة علمية , جديد , أغذية , علاج , مستوى السكر بالدم ,

أطعمة صحية تحتوى نسبة كربوهيدرات مفيدة و هامة لجسمك

هذا النوع من الكربوهيدرات لتجنب إما معالجة الكربوهيدرات، والتي تفقدها عناصرها الغذائية أثناء التصنيع، أو النوع العادى، التي لم يكن لها أي قيمة غذائية في المقام الأول. الكربوهيدرات المفيدة تعمل على تزويد الطاقة بفاعلية ، والحفاظ على مستويات السكر في الدم ، وتساعد على الحفاظ على تحسين المزاج الخاص بك أيضاً. شريحة من الخبز بالقمح الكامل  والتي ربما كنت تعتقد انها -تحتوي على 13.6 الكربوهيدرات.

أطعمة صحية مفيدة للجسم



ولكن  نعرض لكم الخمسة أطعمة الصحية فعلا و تحتوى أعلى نسبة كربوهيدرات هامة اثبت أنك لا تحتاج إلى تجنبها بأي شكل.

الحمص :: الحمص المطبوخ بالماء  المطبوخ بالماء على حوالي 65% من وزنه ماء و 8% بروتين و 2% دهون و 18% مواد كربوهيدراتية . و يعتبر الحمص مصدرا جيدا للالياف الغذائية. كما يعتبر مصدر جيد للبوتاسيوم المهم للوقاية من ارتفاع ضغط الدم و يحتوي على نسبة لا باس بها من الحديد و حامض الفوليك.. الحمص منخفضة أيضا في السعرات الحرارية (فقط 210 لكل كوب)، ويوفر البروتين و الألياف.


حليب الصويا :: وربما كنت لا أعتقد أن أي نوع من الحليب سيكون مصدرا كبيرا من الكربوهيدرات. ولكن تذكرت،  حليب الصويا مشتق من فول الصويا، والفول غني في الكربوهيدرات. حيث أن كوب من حليب الصويا يحتوي 15 غراما من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى ثمانية غرامات من البروتين، وأربعة غرامات من الدهون، وفقط 131 سعرة حرارية.


تفاح :: ان واحدة من التفاح الكبير تحتوى 27 غراما من الكربوهيدرات. وايضاً مع حوالي خمسة غرامات من الألياف  و 114 سعرة حرارية، و 1.5 غرام من الدهون.


زبيب :: فقط ربع كوب من الزبيب يحتوي 33 غراما من الكربوهيدرات أكثر من ضعفي شريحة من الخبز! ومع ذلك، ليس هناك سبب للتخلي عن الزبيب: مع إحتوائه على 123 سعرة حرارية، 1.5 غرام من الألياف، و 309 مليغرام من البوتاسيوم في ربع كوب، ولكنه يبقى اختيار صعب.


البطاطا الحلوة :: ومن المعروف أن البطاطا البيضاء تحتوى مستويات كربوهيدرات نشوية بها. لكن النوع متوسطة الحجم من البطاطا يحتوى 24 جراما من الكربوهيدرات و 105 سعرة حرارية، وكميات كريمة من فيتامين (أ) والبوتاسيوم. 

تم بحمد الله

0 التعليقات:

إرسال تعليق